كلمة السيد الاستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد إبراهيم

رئيس جامعة اسوان

انطلاقا من رؤية الدولة و استراتيجيتها للتنمية المستدامة (مصر 2030)  و دعم اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، اصبح حتما ان تتزامن استراتيجية جامعة اسوان مع ثورة المعلومات وسرعة تطور العالم فى مجال العلوم والتكنولوجيا، لملاحقة الجامعات المتقدمة والتوازن معها فى مجال العلاقات الدولية وقضايا نقل التكنولوجيا و ربط البحث العلمي بالصناعة.ولأن الرؤية الحالية تستند فى التنمية الاقتصادية على دعم الابتكار والاختراع وتشجيع المبدعين من المبتكرين والمخترعين، و تشجيع الصناعات الصغيرة و المتوسطة و متناهية الصغر ، من هنا جاء اهتمام جامعة أسوان بالحصول على تمويل من اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا لانشاء و توطين مجمع مكاتب نقل و تسويق التكنولوجيا و الابتكار بجامعة اسوان (تايكو-اسوان) لتقديم خدمات حقيقية وأكثر فاعلية لربط الجامعة و البحث العلمي بالصناعة و احتياجات المجتمع.

 لذا فان ادارة الجامعة تعطي اولوية قصوى و رعاية كاملة و شاملة لهذا النوع من المشروعات و المكاتب التي تساهم في حل مشاكل المجتمع و الصناعة، ليعود ذلك بالخير و الازدهار على مصرنا الحبيبة. و من هنا اشجع فريق العمل بالمشروع على بذل مجهود متزايد لتحقيق الاهداف المنشودة من مجمع المكاتب. و ادعو كل المبتكرين و المبدعين و اصحاب الاختراعات بمحافظة اسوان، للتواصل مع تايكو اسوان و التقدم بالمقترحات و الافكار التي تحتاج الى دعم مالي و اكاديمي.

 مع تمنياتي لجامعة اسوان و كل الجامعات المصرية ان يرتفع تصنيفها بين الجامعات العالمية و لمصرنا الحبيبة ان تكون في مصاف الدول المتقدمة في جميع المجالات.