تشارك جامعة أسوان متمثلة في مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار بالجامعة (تايكو-أسوان) بخمس ابتكارات لمخترعين متميزين بمعرض القاهرة الدولى الثالث للابتكار والاختراع المقام بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة في الفترة من -20/ 11/ 2016 والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ومن ناحيته قال الدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر، القائم بعمل رئيس الجامعة، إنه اختار نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة للعمل بمجمع تايكو أسوان، موضحًا أن الرؤية الحالية تستند في التنمية الاقتصادية إلى دعم الابتكار والاختراع وتشجيع المبدعين، وإدارة الجامعة تعطى أولوية قصوى ورعاية كاملة وشاملة للابتكار والمبتكرين.

أضاف أنه يشجع فريق العمل بالمشروع على بذل مجهود متزايد لتحقيق الأهداف المنشودة من مجمع المكاتب، ويدعو كل المبتكرين والمبدعين وأصحاب الاختراعات بمحافظة أسوان، للتواصل مع تايكو أسوان والتقدم بالمقترحات والأفكار التي تحتاج إلى دعم مالى وأكاديمى.

وحضر من جامعة أسوان في المعرض ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس، وهم الدكتور أبوالحسن الشاذلى أحمد يونس، والدكتور العطار على محمد، والدكتور حسن حافظ تراباى والذين أفادوا أن مهمة مجمع تايكو أسوان هي تقديم خدمات حقيقية وأكثر فاعلية لربط الجامعة والبحث العلمى بالصناعة واحتياجات المجتمع وأن الجامعة شاركت بخمسة ابتكارات.

والمشاركون بابتكارتهم هم: (عبدالرحمن محمد عمران والذي ينافس على نهائيات برنامج القاهرة تبتكر، وكيرلس ناصر تاواضروس، وناصر تاواضروس عطية، ومصطفى رشاد مرسال، وأحمد محمد الجندى).

وأشاد وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالمشروعات والابتكارات التي يرعاها مجمع تايكو أسوان عند مرور سيادته خلال المعرض ومناقشته مع مبتكرى أسوان.