شارك مجمع مكاتب نقل و تسويق التكنولوجيا و الابتكار بجامعة اسوان (تايكو-اسوان) بخمس ابتكارات لمخترعين متميزين بمعرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار و الاختراع المقام بقلعة صلاح الدين الايوبي بالقاهرة في الفترة من 19-20/11/2016 و الذي تنظمه اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا. و مشاركي تايكو اسوان هم عبدالرحمن محمد عمران و الذي ينافس على نهائيات برنامج القاهرة تبتكر، و كيرلس ناصر تاواضروس و ناصر تاواضروس عطية و مصطفى رشاد مرسال و احمد محمد الجندي.
و قد اشاد وزير التعليم العالي و البحث العلمي بالمشروعات و الابتكارات التي يرعاها مجمع تايكو جامعة اسوان عند مرور سيادته خلال المعرض و مناقشته لمبتكرين و خصوصا ابتكار المخترع عبدالرحمن محمد عمران الذي ابتكر جيل جديد من الكراسي المتحركة و التي ستساعد مرضى الشلل الرباعي في التحكم بالكراسي المتحركة دون مجهود و دون مساعدة من احد، كما طلب سيادته تقرير كامل عن ابتكار للمهندس احمد محمد الجندي و الذي ابتكر الة تحول بعض المخلفات الزراعية و الصناعية الى وقود ينتج طاقة حرارية نظيفة و يوفر استهلاك الطاقة المستخدمة في افران المصانع الكبرى.

و من جانبه افاد السيد الاستاذ الدكتور/ عبدالقادر محمد عبدالقادر، القائم بعمل رئيس الجامعة، ان رؤية جامعة اسوان تنبثق من رؤية الدولة في التنمية الاقتصادية على دعم الابتكار والاختراع وتشجيع المبدعين . لذا فان ادارة الجامعة تعطي اولوية قصوى و رعاية كاملة و شاملة للابتكار و المبتكرين. و يشجع سيادته فريق العمل بالمشروع على بذل مجهود متزايد لتحقيق الاهداف المنشودة من مجمع المكاتب، و يدعو كل المبتكرين و المبدعين و اصحاب الاختراعات بمحافظة اسوان، للتواصل مع تايكو اسوان و التقدم بالمقترحات و الافكار التي تحتاج الى دعم مالي و اكاديمي.
و قد حضر من جامعة اسوان في المعرض ثلاثة من اعضاء هيئة التدريس وهم الدكتور/ ابوالحسن الشاذلي احمد يونس و الدكتور / العطار علي محمد و الدكتور/ حسن حافظ تراباي و الذين أفادوا بان مهمة مجمع تايكو اسوان هي تقديم خدمات حقيقية وأكثر فاعلية لربط الجامعة و البحث العلمي بالصناعة و احتياجات المجتمع.